اسليدراهم المقالات

مقاومة باسم يوسف بالسخرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت : إسراء حمدي

ربما تغدو فكرة مقاومة الظلم و القبح و التناقض بالسخرية حاضرة كأفضل ما يكون في برنامج و أداء و دور الإعلامي الشهير باسم يوسف ، الذي بني شهرته بجهد حقيقي و إبداع جاد استطاعه من خلاله أن يصل للناس ليصبح نجم السخرية الأول و عدو الأنظمة الأول .. فقد حاربه الإخوان و حاربه السيسي علي السواء !
كانت االانطلاقة الكبرى لباسم يوسف عندما أطلق برنامجه الساخر (باسم يوسف شو B+) من خلال موقع Youtube في عام 2011، وحقق خلال هذه الفترة نسب مشاهدة مرتفعة للغاية، مما أدى بعدها ببضعة أشهر لكي يتعاقد مع قناة ON TV لكي ينقل نشاطه إلى التليفزيون من خلال برنامجه السياسي الساخر (البرنامج؟) الذي خصصت له ميزانية وصلت إلى ما يقرب من نصف مليون دولار، وبعد انتهاء الموسم الأول منه، انتقل باسم يوسف ببرنامجه إلى قنوات CBC و MBC مصر، وصار البرنامج يُصور منذ ذلك الحين على خشبة مسرح راديو بوسط البلد بشكل أسبوعي حتى توقف نهائيًا في عام 2014.
قرر باسم يوسف الإعلامي الساخر ومقدم برنامج “البرنامج” وقف برنامجه نهائيًا، ووجه الشكر لقناة MBC مصر لما تعرضته من ضغوط في سبيل عرض البرنامج على شاشتها.
أعلن الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف، وقف برنامجه السياسي الساخر “البرنامج” والذي سبق وسخر من قائد الجيش السابق والمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي، الى اجل غير مسمى بسبب “ضغوط” كبيرة أكد انه تعرض لها من دون ان يكشف عن الجهة التي تقف وراءها.
وقال يوسف “البرنامج لن يتنقل لأي قناة أخري، ولن نعرضه من قناة أوروبية أو أجنبية، لأنه سيتعرض لكثير من الأقاويل، وهذا البرنامج من أغلى البرامج داخل الوطن العربي ولذلك لن يعرض على اليوتيوب فقط”.

باسم رأفت محمد يوسف إعلامي ساخر مصري من مواليد عام 1974 تخرج من كلية الطب عام 1998 وحصل على درجة الدكتوراة في جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة، وعمل عضوا في هيئة التدريس بكلية الطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى